اليوم العالمي للمعلم

2020/03/01

لمحة تاريخية :

اعترافا منهما بالدور الكبير الذي يلعبه المعلم في العملية التعليمية والتربوية في المؤسسات التعليمية المختلفة وعلي امتداد الكرة الارضية - قررت منظمة العمل الدولية ومنظمة اليونيسكو في عام ١٩٩٤ الاحتفال بالمعلم وتكريمه - واختارت يوم الخامس من اكتوبر للاحتفال بالمعلم - واطلقتا علي هذا اليوم اسم اليوم العالمي للمعلم وهو اليوم الذي تم فيه توقيع التوصية المشتركة المتعلقة بشؤون المعلمين عام ١٩٦٦

-------------------

لاشك أن مهنة ( المعلم ) هي أشرف واسمي مهنة علي ظهر الارض - فالمعلم هو الشخص الذي يحمل مشعل التنوير لكي يضيئ الطريق أمام الحياري السالكين في دروب البحث عن حياة أفضل للبشرية - وفي سبيل تحقيق هدفه فإن المعلم يحترق هو الآخر من أجل تحقيق هدفه وتتم سعادة عندما يري أبناءه الطلاب والطالبات وهم يرتقون سلالم المجد بثقة واقتدار .

مهنة المعلم هي الاسمي والاشرف علي الاطلاق - فمن تحت ايدي المعلمين يتخرج الطبيب والمهندس والمحاسب وكل التخصصات - ويحصد البشر المكاسب

مهنة المعلم هي مهنة الأنبياء والمرسلين فكلهم كانوا معلمين بذلوا كل جهد من أجل انتشال اممهم من دروب مظلمة من الجهل والكفر والشرك تنتهي بصاحبها الي شقاء ابدي في جهنم - وقادوا هذه الامم الي الطريق المستقيم الذي يفضي بهم الي حياة كريمة علي الارض وحياة خالدة في نعيم أبدي في الجنة .

والدول الرشيدة حقا هي التي تدرك دور المعلم فتقوم باستثمار جهوده لصالح التنميةفتعمل علي إعطاء المعلم كل حقوقه وتوفر له كل سبل الراحة له لكي يعمل في مناخ مناسب .

وباسم اسرة التحرير بمجلة دكتورة نادين أتقدم بتقديم التحية والتهنئة للمعلم في يومه العالمي . الذي يصادف 5 أكتوبر 2020 ان شاء الله تعالي .

ملاحظة :

كثيرا من دول العالم حددت يوم خاص للاحتفال بيوم المعلم وعيد العلم ولكن يبقي يوم الخامس من أكتوبر هو الاساس .

بقلم/ Selim A Elazab

مجلة نادين للشعر والأدب الالكترونية

أخترنا لك
الكاميرون تتطلع لمداواة أحزانها وتونس لفكّ عقدتها في أمم أفريقيا

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة