????️ شرف العراقيات والشعائر الحسينيّة بين لاشرف الشرق الأوسط ولاشرف السياسيين العراقيين

2020/07/04

ـ كثيرة هي إساءات صحيفة (الشرق الأوسط) تجاه الرموز الدينية للشيعة, وكذلك تجاه شيعة العراق بالتحديد وللأسف هناك أعوان ومستثمرين لهكذا تلفيق وكذب كما سنرى. ففي تاريخ 24/11/2016 كنت قد رددت على تلفيق خبر صحيفة (الشرق الأوسط) الكاذب والذي يمس شرف العراقيات (الشيعة) بمقال يحمل عنوان:
????ـ(شرف العراقيات والشعائر الحسينيّة.. بين لاشرف الشرق الأوسط ولاشرف السياسيين العراقيين)!.
????ـ النص:
????️ـ مقال: شرف العراقيات والشعائر الحسينيّة.. بين لاشرف الشرق الأوسط ولاشرف السياسيين العراقيين!.
????️ـ بقلم نجاح بيعي.
????ــ هـــل تـــعـــلـــم: أن الخبر المفبرك والمسيء لشرف العراقيات, نشر يوم الأحد 20/11/2016م بصحيفة الشرق الأوسط, وأن منظمة الصحة العالمية هي أول مَن تنبهت وأنتفضت وهدّدت بمقاضاة صحيفة الشرق الأوسط ببيان رسمي منها؟. حيث ورد في ييانها:
ـ(20 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016- تشير منظمة الصحة العالمية إلى نشرتها الإعلامية الصادرة يوم الجمعة بتاريخ 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 والتي تنفي فيها بشدة ما ورد في أحد المواقع الإلكترونية من خبر كاذب. وتستنكر المنظمة مرة أخرى استخدام اسمها في خبر عار عن الصحة نشرعلى موقع "أصوات حرة" يدعي أن أحد إعلامي المنظمة في جنيف صرح بخصوص الزواج غير الشرعي خلال المراسم الدينية.
وإذ تدين المنظمة بأشد عبارات الإدانة إقحام اسمها في تقرير مفبرك لا يمت لمبادئها بصلة، فإنها تتحرى حالياً عن مصدر الخبر الخاطئ وقد تلجأ إلى مقاضاة ناشريه.
وبهذه المناسبة، تهيب بكل الجهات الإعلامية عدم نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة دون التحقق من صحة مصدرها).
http://www.emro.who.int/…/who-condemns-false-news-on-iraq.h…

????ــ وهـــل تـــعـــلـــم: أن ذات الخبر المفبرك بخصوص الزواج غير الشرعي خلال المراسم الدينية في العراق, قد نُشر في وقت سابق في يوم الجمعة 18/11/2016م, على موقع (أصوات حرّة), وأن أول مَن انتبهت للخبر المفبرك هي منظمة الصحة العالمية كما أسلفنا؟.
http://www.emro.who.int/…/2016…/who-condemns-false-news.html
????ــ وهـــل تـــعـــلـــم: أن موسوعة هذا اليوم للأخبار (أخبار العراق) قد أوضحت موقفها من موقع (أصوات حرّة) التي بادرت بنشر الخبر المسيء, وأصدرت توضيح حول عائديّة الموقع وقالت:
(نحن إدارة مجموعة الحدث الاخبارية, والتي تضم وكالة الحدث الدولية ومركز الحدث الإخباري وصحيفة الحدث الإسبوعي, نود ان نوضح بأن موقع (أصوات حرة) والذي قام بنشر الخبر (الكاذب) والملفق لا علاقة لنا به وقد قمنا ببيعه عام ٢٠١٤م)؟.
????ــ وهـــل تـــعـــلـــم : بأن (رنا الصيداني) المتحدثة بإسم منظمة الصحة العالمية قد سارعت, واتهمت الصحيفة (الشرق الأوسط) بـالتعمد في نشر التقرير الذي يسيء للعراقيين, وقالت:
(رغم نفينا للبيان الجمعة 20/11 لكن صحيفة الشرق الاوسط نشرته اليوم .. وأنه مغرض وأسبابه سياسية)؟.
????ــ وهـــل تـــعـــلـــم: بأن الحكومة العراقية بكاملها, وشبكة الإعلام العراقيّة أيضا ً, وكافة السياسيين والبرلمانيين وكل من (طلع لسانه شطوله) وراح (يگح اباعر) ويدافع عن شرف العراقيات, قد فاتهم ولم يعلموا بالخبر المُسيء الذي نُشر على موقع (أصوات حرّة), ولم يعلموا برد منظمة الصحة العالمية الأول لها, ومضت ثلاثة أيام وكذلك لم يعلموا بالخبر المنشور (عمدا ً) بصحيفة الشرق الأوسط, حتى قامت المنظمة العالمية بردّ قاس تجاهها وهددت بمقاضاتها, وبعدها لم يرَ الشرفاء بُدّ مِن أن يتخذوا موقفا ً فانتفضوا؟.
????ــ وهـــل تـــعـــلـــم : أن الرئاسات الثلاثة قد تفاوتت بردود أفعالها تجاه الخبر المفبرك والمسيئ لشرف العراقيات والشعائر الدينية في العراق؟. فرئيس السلطة التنفيذية (العبادي) كان قد صرّح وقال: (سنردّ الصاع صاعين) وعدّه البعض رد كافي لأن تتخذ الإجراءات الرسميّة الرادعة بذلك ومقاضاة الصحيفة, بينما نرى رئيس السلطة التشريعيّة (سليم الجبوري) أنه اكتفى بالإدانة دون المطالبة بمقاضاة الصحيفة. وأما السلطة القضائية فصامتة بحكم سياق عملها وهي كالناقوس لا يُسمع صوته إلا ّ حين طرقه بمطرقة, والكل ينتظر ببرود (فصل الخطاب) منها بعد الكم الهائل من الشكاوى ضد الصحيفة المثيرة للإشمئزاز.
????ــ وهـــل تـــعـــلـــم: أن صحيفة (الشرق الأوسط المسيئة) ما هي إلا عبارة عن فوهة مدفع موجه ضد ايران؟. وتقع ضمن الإعلام (السعودي) التخريبي الموجه والمصطف طائفيا ً ضدها؟. وأن الخبر المفبرك قد أقحم أسم (إيران) ووضعتها بدائرة الإتهام, وأدرجته كعنوان رئيسي للخبر وهو:
(تحذير أممي من حالات الحمل غير الشرعي في كربلاء (و) ثلاثة ملايين زائر بينهم مليونا إيراني يرافقهم عناصر الباسيج (الـ.ـحـ.ـرس الـ.ثـ. ـوري الإيراني)، في مراسم إحياء أربعينية الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء)!.
????ــ وهـــل تـــعـــلـــم : بأن ايران (الجمهورية الإسلامية) للآن لم ترد على الخبر المسيء, وعلى أقل تقدير بالجانب المتعلق بها, لا بشكل رسمي و لا بشكل غير رسمي؟. واكتفت بتغطية الخبر للأسف ونشره عبر مواقها الألكترونية المتعددة والناطقة باللغة العربية, ولكن بعد حذف المقطع المسيء لها (بشكل يُثير الإستغراب), ولم تشر اليه البتة لا من قريب أو بعيد. بل على العكس نراها وقد لاذت وراء نشر ردود أفعال الساحة العراقيّة, وكأنها أحدى وسائل إعلام العراق بشكل يٌثير الحساسية والشكوك)!.
????ــ وهـــل تـــعـــلـــم: أن رئيس تحرير صحيفة (الشرق الأوسط) السعودي (سلمان يوسف الدوسري) كان قد امتنع عن تقديم اعتذار شبيه بالإعتذار الموجه الى منظمة الصحة العالميّة, بعد اعترافه بأن الخبر مُفبرك ولا صحة له؟ وقال أن:
(الصحيفة لا تعتذر عن ما صدر منها بشأن وجود حالات حمل غير شرعية لأكثر من (169) إمرأة عراقية خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) عن طريق اختلاطهم مع الزائرين الوافدين من إيران.. وهذه سياسة الصحيفة)!.
كاشفا ً عن إصرار التوجه السعوديّ البغيض عبر إعلامها الطائفي عن الإساءة المقصودة والمضي بها الى آخر نفس.
????ــ وهـــل تـــعـــلـــم: أن حدث المسّ بـ(الشرف العراقي) من أوله الى آخره, يقينا وبحكم العقل كان يعلم به معظم السياسيين العراقيين من جميع المكونات وخصوصا ً الشيعة منهم؟ ومن هم بمؤسسات الدولة العراقية ذات الصلة وخصوصا شبكة الإعلام العراقية؟ ولكنهم التزموا الصمت حيال ذلك؟ وآثروا السكوت؟ ولم يحرّكوا ساكن لأن ( فاقد الشيء لا يعطيه )؟.
- لكن الذين هم بلا شرف من السياسيين والفاسدين والمفسدين, الذين ركبوا الموجة ورفعوا عقيرتهم مدافعين عن الشرف العراقي, ظنا ً منهم عسى أن يصقل دفاعهم الزائف هذا وجوههم القبيحة أمام الشعب والتاريخ, ووجوههم لا تقل عن ما لفظته صحيفة (الشرخ الأوسخ) من قذارة!.
ـ ولكن وما باليد من حيلة فقدر (الشعائر الحسينية والشيعة وشرف العراقيات في العراق) واقع بين لاشرف (الشرق الأوسط)و (لا شرف السياسيين العراقيين)!.

 

 

 

 

أخترنا لك
تذكير بالحقيقة المرّة...

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف