إصابة أكثر من نصف مليون طفل أمريكي بفيروس كورونا

2020/09/09


تم التبليغ  عن 70630 حالة إصابة جديدة للأطفال في الفترة من 20 أغسطس إلى 3 سبتمبر و أن هذا يمثل زيادة بنسبة 16٪ في حالات الأطفال على مدى أسبوعين ، وبذلك يصل العدد الإجمالي إلى عدد الأطفال المصابين  513،415 حالة على الأقل . 

حسبما ذكرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال وجمعية مستشفيات الأطفال في تقريرها الأسبوعي عن حالات الإصابة بفيروس كورونا لدى الأطفال . 

وقالت الدكتورة سالي جوزا ، رئيسة الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، في بيان صحفي : "هذه الأرقام التي تم ذكرها  تقشعر له الأبدان لذلك نحتاج أن نأخذ هذا الفيروس على محمل الجد" 

"تم الإبلاغ عن الحالات لدى الأطفال من أصحاب البشرة السمراء والأسبانييون و أن الإصابات تنتشر خصوصاً في الأماكن التي ينتشر فيها الفقر .

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأن يحصل أي طفل يبلغ من العمر 6 أشهر أو أكثر على لقاح الأنفلونزا - بما يتماشى مع توصيات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها .

يقول أطباء الأطفال إنه من المهم أكثر من أي وقت مضى التأكد من حصول الأطفال على لقاح الإنفلونزا .

أن الأطفال الذين تم نقلهم إلى المستشفى وكانوا مصابين بفيروس كورونا كانوا أكثر عرضة للإصابة بالحمى والأوجاع والإسهال والقيء مقارنة بالأطفال المصابين بالإنفلونزا .

ووجدت الدراسة أن كورونا والإنفلونزا الموسمية لدى الأطفال تؤدي إلى معدلات مماثلة من الاستشفاء والقبول في العناية المركزة والحاجة إلى جهاز التنفس الصناعي للمساعدة في التنفس . 

و بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن 188 طفلاً ماتوا بسبب الإنفلونزا خلال موسم 2019-2020 .

أكدت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال وجمعية مستشفيات الأطفال أنه تم  تشخيص إصابة نصف مليون طفل أمريكي بفيروس كورونا

أخترنا لك
العراق.. الكشف لأول مرة عن سبب تفشي كورونا في الصيف وحقيقة كونه أخطر على الرجال من النساء

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف