وكيل وزير الصحة يبشر بتطور يخص المصابين الحاليين بكورونا ويحذر من 10 ايام مقبلة بالمناطق الفقيرة

2020/04/04

كشف وكيل وزير الصحة جاسم الفلاحي، السبت عدد المصابين بفيروس كورونا الذي غادروا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، فيما حذر من الايام الـ 10 المقبلة.
وقال الفلاحي في مقابلة متلفزة إن "26% من المصابين بكورونا غادروا المستشفيات بعد تعافيهم"، مبينا أن"90% من الإصابات الحالية لديهم مناعة قوية وسيتجاوزون المرض".

وأضاف، "هناك محافظات اتخذت تدابير ممتازة باغلاق المحافظة وحجر الداخلين ما تسبب بتقليل الإصابات ومنها محافظة كربلاء".

ودعا المواطنين الى "التعاون مع جهود المسح الميداني التي ستشمل جميع مناطق بغداد" مشدداً "يجب ان يتعاون المواطنون ويعلموننا بسجلهم المرضي وسجل السفر لتسريع علاج المصابين والحيلولة دون حصول عدوى".

وحذر وكيل وزير الصحة، من أن "كورونا ينتشر بسرعة واي استرخاء وعدم سماع لمطالب الفقراء قد يخرج الأمور عن السيطرة ويحصل انفلات"، مبينا أن "الايام العشرة المقبلة ستكون حاسمة في المناطق الفقيرة ويجب تلبية مطالبهم بسرعة".

وبشأن عودة العراقيين العالقين في العديد من دول العالم، أشار الفلاحي الى أن "قرار السماح بعودة العراقيين من الخارج حالياً مستعجل ويجب ان يكون هناك اماكن حجر لهم".

وكانت وزارة الصحة والبيئة اعلنت، امس الجمعة، تسجيل 48 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في عموم العراق.

وذكرت الصحة، في بيان الموقف الوبائي للإصابات بفيروس كورونا، أن "مختبرات الوزارة سجلت 48 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وزعت على مناطق، بغداد الكرخ 3 اصابات، ومدينة الطب إصابة واحدة، وفي جانب الرصافة من العاصمة إصابة واحدة ايضا".

وأضاف البيان، أن "الوزارة سجلت 4 إصابت في محافظة البصرة، و9 إصابات في النجف، و12 إصابة بمحافظة ذي قار، وفي أربيل سجلت 3 إصابات، فيما سجلت كل من كركوك والمثنى والانبار وبابل، إصابة واحدة لكل منها".

وأكد بيان الصحة، عدم تسجيل وفيات ليوم الجمعة في عموم البلاد بسبب الفيروس، فيما أشار إلى تسجيل "24 حالة شفاء تام، واحدة منها في جانب الكرخ من العاصمة بغداد، ومدينة الطب 4 حالات شفاء، وفي النجف 8 حالات شفاء، والبصرة 10 حالات، وأربيل حالة شفاء واحدة".

وأشار بيان الموقف الوبائي لليوم الجمعة، إلى أن "مجموع الإصابات بلغ 820 في عموم البلاد، ومجموع وفيات بلغ 45، مقابل 226 حالة شفاء تام من الفيروس".
أخترنا لك
9 أطعمة تقوي مناعتك ضد كورونا ... تعرف عليها

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف