البكتريا ليست بنات أبليس

2020/06/26

نهضت صباحاً على رسالة من صديقي أبو مصطفى و يستفسر عن مقطع فديو ارفقه بالرسالة يشير المتحدث كيف ان البكتريا هي اولادة ابليس لان ابليس يلوط بنفسه ويلد او يبيض لا اتذكر بالضبط ... الخ كلامه كان يثير لغطاً كبيراً ، وفي الحقيقة كان كلاماً غير موزون علمياً فاولا هو يعزو كل الاوبئة و الامراض الى البكتريا ويبدو ان المتحدث يجهل الفرق بين البكتريا و الفايروس فالبكتريا تصل بالحجم الى عشرات اضعاف الفايروس علاوة على انها تصنف ككائن حي بخلاف الفايروس و لكي لا أطيل عليكم ارد لكم الاجابة بصورة مختصرة على موضوع انتشر بعنوان البكتريا اولاد او بنات ابليس؟

الجواب :

1-  ليس كل البكتريا ضارة بل توجد بعض البكتريا مفيدة بل ان بعض انواع البكتريا في الامعاء وقنوات الجهاز الهضمي لا يستطيع الانسان العيش بدونها.

2-  ان اللبن و الخل لا يمكن أن يتكون بدون البكتريا فهل نعتبر الخل او اللبن بنات حرام ونحرم شربهما أستناداً لتفسير البكتريا بنات أبليس.

3-   التفسير القرآني و الروائي يشير بأن أبليس و الجن مخلوقات من نار ( تختلف عن الطبيعة المادية للانسان) لذا فانه يرى الانسان من حيث ان الانسان لا يمكن ان يراه ليس لصغر حجمه بل لاختلاف المادة التي خلق منها.

      أحمد خضير كاظم


أخترنا لك
برنامج تأهيل من أجل الزواج لأول مرة في العراق

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة