منظمة الصحة العالمية تطلق فعالية من الاقوال الى الافعال الافتراضية

2020/05/16

تنطلق هذا اليوم النسخة الثالثة لفعالية : "من الأقوال إلى الأفعال: تحدي توفير الصحة للجميع" عبر الإنترنت هذا العام والتي اطلقتها منظمة الصحة العالمية . وستتيح هذه الفعالية، في ظل جائحة كوفيد-19، منصة أوسع نطاقاً على الصعيد العالمي لتعزيز صحة الناس ورفاههم في جميع أنحاء العالم.

ويستطيع الناس المشاركة في  فعالية "من الأقوال إلى الأفعال" الافتراضية في الفترة من 16 إلى 17 أيار/ مايو 2020، من منازلهم أينما كانوا في العالم.

وستستضيف منظمة الصحة العالمية وشركاؤها، بواسطة مجموعة من المنصات الإلكترونية، تمارين رياضية وجلسات إعلامية وجلسات دردشة مباشرة مع خبراء الصحة بشأن مواضيع تتراوح من الصحة البدنية والنفسية إلى التغذية والتمتع بالصحة في مرحلة الشيخوخة.

وستشكل هذه الفعالية أيضا فرصة للاحتفال بالصحة ومنصة لتلبية حاجة الجميع إلى الحصول على الخدمات الصحية، كما سيكون فرصة لمناصري الصحة لإظهار كيفية سعيهم إلى تعزيز وحماية صحة الناس بطريقتهم الخاصة. 

 

وستوفر الفعالية للناس فرصة المشاركة في طائفة متنوعة من الأنشطة الافتراضية والمحددة التوقيت، مثل اليوغا ودورات التمارين الرياضية للأشخاص من مختلف الفئات العمرية ومختلف مستوى القدرات، والتأمّل، والمشي في مكان تواجد المشارك (أو في أماكن محددة وفقا لإرشادات السلطات الوطنية). والهدف هو حث الناس على النشاط من أجل صحتهم وصحة غيرهم. وسيشمل الحدث أيضا موسيقى وجلسات إعلامية وتفاعلية، وما إلى ذلك.

و تهدف الفعالية الى رفع مستوى الوعي بأعمال وأهداف منظمة الصحة العالمية وغيرها من الوكالات الصحية العالمية التي يوجد مقرها في جنيف أو في أماكن أخرى من العالم وإبراز تلك الأعمال والأهداف، مع تسليط الضوء على دور مدينة جنيف كعاصمة عالمية للصحة في النهوض بالصحة وتحسينها حول العالم.

تشجيع أنماط الحياة والسلوكيات الصحية، ليس فقط في سياق جائحة كوفيد-19، بل كاستراتيجية طويلة المدى للتمتع بصحة بدنية ونفسية جيدة.

التنويه بخبرات وتضحيات العاملين الصحيين الذين يوفرون لنا الرعاية طوال العمر.

الترويج لصندوق المنظمة التضامني للاستجابة لجائحة كوفيد-19، الذي تموّله مؤسسة الأمم المتحدة والمؤسسة الخيرية السويسرية .

سجّل لتلقي المعلومات

أكمل النموذج التالي لتلقي المعلومات عن الحدث الافتراضي. لأي استفسارات يُرجى التواصل على العنوان التاليwalkthetalk@who.int.

رابط النموذج للمشاركة https://apps.who.int/datacol/survey.asp?survey_id=745

نقل بتصرف من موقع منظمة الصحة العالمية / أحمد خضير كاظم

 

أخترنا لك
المنظومة الأمنية عند النبي و ال بيته عليهم الصلاة والسلام (2)

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة