توزيع 350 سلة في قضاء المدائن وتعفير القضاء ضمن حملة (مرجعيّة التكافل) تطلقها وحدة بغداد الرصافة في العتبة العباسية المقدسة

2020/05/01

 وحدة اغاثة بغداد الرصافة ضمن شعبة الإغاثة والدّعم و التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة ، تطلق صباح يوم الخميس السادس من شهر رمضان المبارك المصادف 30 4 2020 حملتها المركزية الثانية لاغاثة ودعم العوائل العوائل المتضررة من جراء فيروس كورونا في قضاء المدائن وكذلك حملة تعفير وبمشاركة مواكب الدعم اللوجستيّ التابعة للوحدة ، وجاءت هذه الحملة تلبيةً لنداء المرجع الدينيّ الأعلى سماحة السيّد علي الحسينيّ السيستانيّ(دام ظلّه الوارف)، برعاية العوائل المتضررة من جراء الوضع الراهن وتقديم يد العون لهم في الوقت الحاضر، الذي يشهد حملات الدعم لمكافحة انتشار جائحة وباء كورونا المستجد في معظم المدن العراقيّة.
حيث أنطلقت حملة كبيرة في بغداد قضاء المدائن وشملت منطقة ناحية جسر ديالى وحي السلام الاولى والوردية وحي جابر الانصاري وناحية الوحدة والحرية.
واضاف مسؤول وحدة بغداد الرصافة المهندس وسام السعدي أن هذه الحملة التي جاءت بموجب مقررات الاجتماع الدوري والاخير للوحدة.
مببينا : أن هذه الحملة جاءت أنسجاما مع توجيهات المرجعية الدينية العليا الرامية إلى تقديم العون والمساعدة لهذه العوائل .

وأضاف : أن هذه الحملة المباركة شملت توزيع ومساعدة العوائل الفقيرة والمتعففه والمتظررة جراء مايمر به بلدنا العزيز في محاربة جائحة وباء كورونا المستجد وأن الحمله شعارها ( مرجعية التكافل) والتي تبنتها العتبة العباسية المقدسة من خلال شعبة الأغاثة والدعم ، حيث تم توزيع سلات غذائية متكونة من المواد الغذائية الجافة والطحين وبواقع 350 سلة غذائية.

وأكد ايضأ :التعاون المشترك من قبل مواكبنا والمؤسسات والروابط التابعة لوحدة بغداد / الرصافة ونجاح هذه التجربة ونحن سعيدين جدا ونحن نساهم معا في تقديم الدعم والأسناد للعوائل المتضررة والفقيرة من خلال الاتصالات بالارقام التي وضعتها شعبة الإغاثة والدعم العتبه العباسيه المقدسه .

وأكد المشاركون في هذه الحملة في ختام حديثهم : أنهم مستمرون في هذه الحملات وستشمل مناطق أخرى حتى زوال هذه الظروف الراهنة .
علما أن نشاط وحدة بغداد / الرصافة مستمرة منذ فترة طويلة في دعم وأسناد العوائل المتعففة ولكن مطالبة المرجعية الدينية العليا أعطتنا دافعا وحافزا كبيرين للاستمرار إن شاء الله .

كما أشادت العوائل المشمولة بهذه الحملة بالرعاية الأبوية للمرجع الكبير سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دامت بركاته ، وشكرهم الكبير لمنظمي هذه الحملة المباركة .

وحدة اعلام الرصافة
احمد أبو منتظر الركابي

14

11

13

15

12

16

أخترنا لك
غرباء

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف