كيف ساقرا .. الجراح ؟

2021/03/14

الله أكبر .. لاأحد يريد ان يذكر حقيقة كيف قتلوا ربيع الطهر والنقاوة والهدى فاطمة الزهراء  بنت محمد (ص)لااحد يريد ان يعرف هذه الخيول التي صهلت في فم مسمار تنكأ جراح الامة ليل نهار ، من باغت هذا الذهول فتعرت الهواجس كلها... دعنا نقرأ الاوراق بعيون الصحو ..والحقيقة هي منهل أهل الحلم والنقاء  ، اولا .. كيف ساقرأ مفردة الجرح ( وأن ) قالوا في الدار فاطمة فلفظها بما فيها من مرارة فما تبقى بعدها من كلام ؟ هي التي دمرت المحاريب ، هي التي قتلت في كل روح معنى السلام ،وكي لايمر مثل هذا الحدث مرور الكرام لابد ان نستطلع كل جهات هذا الوجع ونقرأ ( قول الزهراء لكبيرهم ( والله لااكلم منكم احدا حتى القى الله ) ثم نعرج على تفاصيل الحدث بحكمة الزهراء عليها السلام ( تركتم رسول الله جنازة بين ايدينا وقطعتم امركم بينكم طعتم الاسباب بينكم وبين نبيكم في الدنيا والآخرة ) والله كيف ساقرا الجرح ؟ كيف استطاعوا ان يواروا هذا التوجع في دفاتر التاريخ كي لايثير نعرة احد ، طيب لنقرا بهدوء .. ايعقل ان يموت النبي (ص) ان يموت رسول الله للعالمين  جميعا ، ان يموت خاتم انبياء الله عليهم صلوات ربي والرجال منشغلون في أمر الحكومة منصرفون ، هذا الميت بلا دفن هو من اوقد مسرى الهناءات فيهم ن هو من علمهم الدين الذي يريدون ان ياتمرون اليوم عليه ، ما زال النبي لم يدفن بعد ،يا الله .. من يقراها عني النبي لم يدفن بعد والسقيفة تتوج سلطانها ، وبعدها من الطبيعي ان تأتي الجراح التي ما اغتسلت بنهر مفردة من مفردات الوجع الا ادمته ، ساقرا صلف الحوار الذي دار مع أمير المؤمنين عليه سلام الله ،وحرق بيت الزهراء عليها السلام وساقرا كل معاناة سيد نساء العالمين وكيف يضربون فلذة الزهراء بهدوء كي لااغضب احدا من اهل الفتنة ، يسال كرهم غاضبا بوجه المقداد ما الأمر يامقداد كيف تدفن فاطمة من دون علم الخليفة ، أي خليفة والجراح لم تشف بعد، رحلت عليها السلام واخذت معها اهآت الوجع وانين الجراح والضلع المكسور ، دعونا نقرا التأريخ بيقظة، ليس من المعقول ان نلوي عنق الحقيقة من أجل ان لانغضب زيفا يراوغ شيبته ، بل عسانا نوقظ  انسانا استودع قلبه في ادراج الوقت  ونام ، أصحو لترى أحدهم يقول لأمير المؤمنين عليه السلام ، الا تتركون حسدكم القديم بالأمس غسلت رسول الله في غيابنا ، واليوم تلي بفطمة دوننا ،أنا اسال مستغربا  .. هل كان هشة خاصرة الزمان الى هذا الحد الذي تطعن فيه الحقيقة امام مرآى الجميع وقبر النبي ما زال نديا ، اجابهم عقيل ، أنتم والله اشد الناس حسدا واقدم عداوة لرسول الله واهل بيته  ، ايعقل ان تشيد المىذن والمنائر على سواعد قوم ذبحوا الدين والتقى ، صبر اهل البيت عليهم السلام ه من شيدها وعلاها ، على دمهم قامت الله اكبر ، ورد في مذكرات احدهم ( أني انقلبت عن الباب  لكني تذكرت احقاد علي وسفكه دماء صناديد  العرب ن فذهبت بنفسي حناية عظيمة )، ومن اقصى الرعب ياتي صوت مرشح السقيفة وهو يصيح ويلكم  ما الذي صنعتم بفاطمة ، قرات الجراح في مصادر ابناء العامة فوجدتهم يذكرونها صريحة واحيانا مدافة  بتعرجات غير سليمة العقد الفريد زاغ فالوى عنق الحدث لكنه ذكره صريحا الطبري اختصره بجملتين ابن عبد البر في كتاب الاستيعاب حرف لاحرقن كونه يعرف انها ريمة عظيمة وجعل بدلها سافعلن ، وجاء حر ق البيت صريحا في كنزالعمال مقرا به ، وورد ضرب الزهراء عليها السلام في كتاب الوافي بالوفيات للصفدي وكتاب الملل والنحل للشهرستاني  وذكر اكثر من ثلاثين مصدرا من مصادر  ابناء العامة  ومن فطاحلة مؤرخيهم ذكر الحادثة ، ، انا اقرا الجراح بحروف اليقظة علّ من يفيق على نداها  فلا احد يقدر انينسى هذه ال وان مهما امتد بها الزمان  فهي الصلف الذي أورث العالم جهل الدين وقداسة  العروش
أخترنا لك
العوق التدويني

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة