آخر خطبة ليسوع قبل أن يرتفع إلى السماء. هل آمن احدٌ به ؟

2021/02/05

الخطبة الوحيدة التي اتفقت عليها الاناجيل مع اختلافها في بعض مقاطعها . وقف يسوع وسط جموع الناس خطيبا مودعا إياهم قائلا : (فقال لهم يسوع: أنا معكم زمانا يسيرا ، ثم أمضي إلى الذي أرسلني. ستطلبونني ولا تجدونني، وحيث أكون أنا لا تقدرون أنتم أن تأتوا (1) وأنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله. لأني خرجت من قبل الله وأتيت. لأني لم آت من نفسي، بل الله أرسلني. أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون أن تعملوا. ذاك كان قتالا للناس من البدء، ولم يثبت في الحق لأنه ليس فيه حق. متى تكلم بالكذب فإنما يتكلم مما له، لأنه كذاب وأبو الكذاب. وأما أنا فلأني أقول الحق لستم تؤمنون بي. فإن كنت أقول الحق، فلماذا لستم تؤمنون بي؟ الذي من الله يسمع كلام الله. لذلك أنتم لستم تسمعون، لأنكم لستم من الله فقالوا له : ألسنا نقول أنك سامري وبك شيطان . هؤلاء ليس لهم أصل، فيؤمنون، وفي وقت التجربة يرتدون).(2)

هكذا كلمهم بكلمات تقطر حنانا وإيمانا وشفقة عليهم لكي لا يهلكوا ثلاث سنوات قضاها بينهم يدعوهم إلى الإيمان فلم يؤمنوا به وكان خاتمة كلامهم له : (انك سامري وبك شيطان).(3) حتى اخوته لم يؤمنوا به : (لأن إخوته أيضا لم يكونوا يؤمنون به).(4)
وهكذا حكم عليهم بعدم الإيمان به وأنهم سوف يرتدون بعده على أدبارهم وعلى ما يبدو فإن الارتداد بعد ذهاب النبي هو سنة جرت على كل الأديان.

وما اريد أن اقوله هو : إذا كانت آخر خطبة ليسوع اخبرهم فيها بأنهم لم يؤمنوا به وانهم سوف يرتدون بعده . فمن أين جاءت اعداد المسيحية الهائلة بعده ؟ 
المصادر:
1- إنجيل يوحنا 7: 33. 
2-إنجيل لوقا 8: 13.
3- إنجيل يوحنا 8: 44.
4- إنجيل يوحنا 7: 5 .

أخترنا لك
عيد يهودي يحتفل به المسلمون. عيد المساخر (البوريم).حفلات تنكرية في بغداد. تابع لموضوع الحفلات التنكرية في بغداد .

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف