هذه هي جدة يسوع المسيح!

2021/01/21

 

في مغالطة مقصودة لم يعرف التاريخ لها مثيلا والتي احدثت بلبلة في الفكر المسيحي برمته حيث قام كتبة الاناجيل الحالية وتحت تأثير المعتقد اليهودي بوضع نسب (ليسوع المسيح) مبتدأ من (راحاب) اشهر خائنة وزانية في مدينة اريحا وانتهاءً بيوسف النجار الذي اختلف في اسم ابيه، حيث يقولون انه ابن يعقوب وتارة ابن هالي في نص مضطرب تجاهله اثنان من كتبة الاناجيل الحالية لكونه عسير الهضم جدا ويسبب مغصا فكريا مروعا (1) واوقع الكثير من المفسرين في حيص بيص عجيب حيث اولدوا بعد مخاض عسير تفاسير مشوهة ممسوخة تلاطم بعضها ببعض فاحدث طوفانا من الحيرة بين اهلنا في المسيحية وإلى هذا اليوم مما اضطرهم لاغماض عيونهم عن تلك المغالطات المريعة.

هذه هي جدة يسوع المسيح راحاب الزانية صاحبة اشهر راية في مدينة اريحا والتي تسببت في خيانة مدينتها وتسليمها لليهود والتسبب في تدميرها وخرابها وإلى الأبد كما يقول الكتاب المقدس في سفر التثنية 12 :15 واصفا اليهود عند احتلالهم لمدينة ما : ((فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف، وتُحرمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف.وتجمع كل امتعتها إلى وسط ساحتها، وتحرق بالنار المدينة وكل امتعتها كاملة للرب إلهك، فتكون تلا إلى الأبد لا تُبنى بعد)).

يقول الكتاب المقدس كما في سفر يشوع 2 : 1 المعنى (( ارسل يشوع من شطيم رجلين جاسوسين سرا وقال لهما : اذهبا انظرا الأرض وأريحا. فذهبا ودخلا بيت امرأة زانية اسمها راحاب واضطجعا هناك. فاخبروا ملك اريحا هو ذا رجلان من بني إسرائيل ليتجسسا . فارسل ملك اريحا إلى راحاب يقول اخرجي الرجلين لانهما قد اتيا ليتجسسا الأرض كلها.فاخذت الرجلين وخبأتهما. وقالت : نحو انغلاق الباب في الظلام انهُ خرج الرجلان. لست اعلم اين ذهب الرجلان. اسعوا سريعا وراءهما حتى تدركوهما.واما هي فاطلعتهما على السطح ووارتهما بين عيدان كتان. ثم بعد ذهاب الجنود صعدت اليهما وقالت : الآن احلفا لي بالرب واعطياني علامة امانةٍ.بان تستحييا أبي وأمي وإخوتي وأخواتي وكل ما لهم وتخلصا أنفسنا من الموت.فقال الجاسوسان اذا اعطانا الرب الأرض اننا نعمل معك معروفا وامانة. فانزلتهما بحبل من الكوة لأن بيتها بحائط السور وقالت لهما اذهبا. فقال الرجلان هو ذا نحن نأتي الأرض فاجمعي إليك في البيت أباك وامك وإخوتك وسائر بيت أبيك. واما كل من يكون معك في البيت فهو في امان)). (2) 

وهكذا هرب الجاسوسان وهما يحملان كل اسرار مدينة اريحا المنكوبة فكما يقول النص يبدو ان راحاب كانت ايضا جاسوسة من جواسيس اليهود فالنص المريب يقول : بأن راحاب سكنت بالقرب من السور في اضعف منطقة منه وكانت تتجول في مدينة اريحا حتى اطلعت على جميع محلاتها وشوارعها وسككها . (3) فلماذا فعلت راحاب ذلك ومن الذي امرها ان تختار هذا الموضع الحساس بالقرب من السور والذي تبين فائدته فيما بعد من خلال تهريب الجاسوسين بأن انزلتهما راحاب بواسطة الحبل. ولماذا تدور راحاب في شوارع المدينة وكانها ترسم خارطة لها ، وتُمارس الزنا لكي يسهل عليها اصطياد المعلومات من الناس وخصوصا من علية القوم.

من هذه المرأة الخائنة الزانية كان هناك سلسلة طويلة من الانبياء اشهرهم نبي الله داود وعيسى وهذا ما يعترف به الكتاب المقدس حيث يقول في إنجيل متى 2 : 1 (( كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود بن إبراهيم : إبراهيم ولد اسحاق. وإسحاق ولد يعقوب ...... وسلمون ولد بوعز من راحاب ... وعوبيد ولد يسي ويسي ولد داود الملك... ومتان ولد يعقوب ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يُدعى المسيح )). 

ولا ندري لماذا الصق كتبة الاناجيل يسوع بيوسف ثم جعلوا نسبه من راحاب الزانية ، مع ان يسوع لا أب له ، فإذا كان يسوع ابن الله فلا طريق له على راحاب الزانية. وإذا كان يسوع ابن يوسف فهو اذن ابن تلك الزانية الخائنة ، وحاشا للرب ان يبعث نبيا في نسبه خونة وزناة.

بعد ان درست راحاب كل طريق المدينة واحيائها واسواقها وعرفت مواضع الضعف في السور، سلمت كل ذلك للجاسوسين ثم قامت بانزالهما بحبل خارج السور على امل ان لا يقتلوها مع اهلها وعشيرتها . وفي اليوم المعين للهجوم فاجأ اليهود مدينة اريحا بهجوم خاطف ويصف لنا سفر يشوع السادس المعركة فيقول : (( فهتف الشعب هتافا عظيما ، فسقط السور في مكانه،(4) وصعد الشعب إلى المدينة واخذوا المدينة. وحرموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة، من طفل وشيخ، حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف. وقال يشوع للجاسوسين ادخلا بيت المرأة الزانية وأخرجا المرأة وكل ما لها فدخل الجاسوسان وأخرجا راحاب وأباها وأمها وإخوتها وكل ما لها، وأخرجا كل عشائرها. واحرقوا المدينة بالنار مع كل ما بها)). 

هذه هي جدة انبياء الله دواد ويسوع المسيح. بخيانتها تسببت في هلاك مروع لمدينتها المسالمة. حيث يصف لنا النص بأن اليهود ابادوا كل ما في المدينة من رجل وامرأة، الطفل والشيخ والبقر والغنم والحمير بحد السيف ثم احرقوا المدينة بالنار وجعلوها تلا من تراب لا تُبنى ابدا. 

فهنيئا لأنبياء يمتد نسبهم إلى امثال راحاب الزانية. 

وإلى هذا اليوم لا نجد تفسيرا مقنعا يُفسر لنا لماذا وضعوا راحاب الزانية في نسب داود ويسوع وهل عقمت النساء ان تنجب بنات طاهرات عفيفات يتزوج منهن الانبياء ويُنجبوا ذرية تكون وسيلة لحمل رسالة رب السماء؟ 

وكم جميل ان نجد نصا عند المسلمين يُنزه انبياء الرب من كل ذلك حيث يقول القرآن المقدس : ((الذي يراك حين تقوم وتقلبك في الساجدين)) حيث ينسب لأنبياء الرب بأنهم لم تحملهم سوى اصلاب الساجدين لتضعها في الأرحام الطاهرة كما تقول بعض الادعية ايضا : ((أشهد أنك كنت نورا في الأصلاب الشامخة والأرحام المطهرة)). فهل كان رحم راحاب من هذه الارحام المطهرة حتى يأتي منه نبي في وزن يسوع المسيح ؟؟؟ 

 

المصادر والتوضيحات ــــــــــــــــــ

1- زعم إنجيل لوقا ان (ابا يسوع) هو يوسف بن هالي كما في إنجيل لوقا 3: 23 ((ولما ابتدأ يسوع كان لهُ نحو ثلاثين سنة، وهو على ما كان يُظن ابن يوسف، بن هالي)). ولكن متى يقول كما في إنجيله 1 : 15 (( ومتان ولد يعقوب ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع المسيح)). فلوقا يقول : يسوع على ما كان يُظن ابن يوسف . بينما نرى متى يُثبت ذلك حيث يقول : يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع المسيح. المهم لوقا ومتى يُثبتان ابوة يسوع من يوسف.

2- من مهازل التاريخ ان بيوت اصحاب الرايات من زانيات الجاهلية تصبح مصدر أمان فسلعة وضع الحديث من اجل غسل الماضي المشبوه لبعض رموز الجاهلية سلعة رائجة جدا حيث ان بيت راحاب الزانية يصبح من بيوت الامان من دخله كان آمنا ، وبيت هند زوجة ابي سفيان زانية الجاهلية وصاحبة اشهر راية في الجاهلية يصبح بيتها ايضا من بيوت الامان ومن دخله كان آمنا. لقد مدّ اليهود اصبعا في بيت راحاب الزانية والاصبع الآخر في بيت هند اشهر زواني مكة أليس هذا من مهازل التاريخ.

3- مجلة المراقب الطبعة العربية بروكلين عدد 1 نوفمبر 2013 ص 12 راحاب البغي.

4- من الطريف جدا أن نجد نصا مشابها لحادث سقوط سور مدينة اريحا بالتكبير والهتاف في كتب التاريخ عند المسلمين حيث يروي مسلم في صحيحه فيقول : (( عن أبي هريرة قال : قال رسول الله : إني لأعلم مدينة، جانب منها إلى البحر وجانب منها على البر فيأتيهما المسلمون، فيقولون: لا إله إلا الله فيسقط جانبها الذي إلى البر، فيفتحها المسلمون بالتسبح والتكبير، وفي رواية : فيكبّرون، فيهتز حائطها، ثم يكبرون فيهتز، ثم يكبرون فيسقط منها ما بين اثني عشر برجاً، فيدخلونها)). ولا ادري كيف يسقط سور عرضه خمسمائة ذراع وارتفاعه اكثر من مائة وسبعين ذراعا لمجرد هتاف الناس او صياحهم.

أخترنا لك
هل نظرية الثالوث صحيحة

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف